تعطيل أداة التحميل المسبق

كلية الحاسوب بجامعة الأزهري وجمعية الصحافة الإلكترونية يشرعان في تنفيذ البوابة الرقمية

  • التصنيف
    الأخبار
  • الزمان
    الخميس ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٢

في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين جامعة الزعيم الأزهري وجمعية الصحافة الإلكترونية، تم الإتفاق من خلال كلية علوم الحاسوب وتقانة المعلومات بالجامعة على البدء في إنشاء وتصميم البوابة الرقمية والموقع الرسمي الجديد لجمعية الصحافة الإلكترونية السودانية للتنمية. 
جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد بمباني كلية علوم الحاسوب وتقانة المعلومات وحضره من جانب الكلية الدكتور محمد ميرغني محمد عميد الكلية والدكتور طلحة أحمد محمد العبيد رئيس قسم نظم المعلومات والدكتورة منيرة تاج السر حامد رئيس قسم علوم الحاسوب والدكتورة أمل عوض ميرغني رئيس قسم تقانة المعلومات، ومن جانب الجمعية الأستاذ أبوبكر الأمين السكرتير العام للجمعية. 
وأمن الدكتور محمد ميرغني على الدور الكبير الذي تقوم به جمعية الصحافة الإلكترونية السودانية من أجل إرساء أسس متينة للنهوض بقطاع الصحافة الإلكترونية في السودان من خلال الاهتمام بعدة عناصر مؤدية لذلك النهوض وأهمها التدريب والتأهيل المستمرين.
وعبر عن سعادة جامعة الزعيم الأزهري وتشرفها بأن تقوم بإنشاء موقع البوابة الرقمية لجمعية الصحافة الإلكترونية السودانية وذلك لأهمية الموقع في تقديم خدمة إخبارية ومعلوماتية متكاملة لكل دول العالم ليكون خير دعاية للسودان وتنوعه المتميز .
ومن جانبه قدم الأستاذ أبوبكر الأمين السكرتير العام لجمعية الصحافة الإلكترونية السودانية تتويرا مستفيضا عن الجمعية التي تعول كثيرا على إنشاء هذه البوابة الرقمية وموقع الجمعية الرسمي.
وأشار إلى أن الموقع سيضم روابطا لكل الصحف الإلكترونية والمواقع الإخبارية الاعضاء في الجمعية إضافة إلى خدمة الأخبار العاجلة والتحقيقات المختصة لكل القطاعات الرئيسية من سياسة واقتصاد ورياضة وغيرها مؤكدا بان البوابة سترفع شعار المصداقية في تناول كل أخبارها وقضاياها واكساب كل ما تنشره المصداقية الكاملة ومحاربا للإشاعات الضارة التي أصبحت تنهش في جسد الوطن العزيز.
وقال بأن الموقع الجديد سيلقي الضوء أيضا على انشطة الجمعية الدورية وسيتم أيضا خدمة البث المباشر والمنبر الخاص بالمؤتمرات الصحفية المباشرة. 
وأعلن الأستاذ أبوبكر الأمين عن توفير الجمعية لكل المعلومات الوفيرة الخاصة بالموقع وتحديثها اولا باول كما اعلن عن دعم كبير لطلاب الكلية في استيعابهم للعمل مواقع الجمعية لصقل مقدراتهم العملية لاكتساب الخبرة اللازمة أثناء وبعد الدراسة كجزء من رسالة المؤسستين الجامعة والجمعية نحو ابنائهم الذين هم عماد المستقبل.
هذا وقد قدم رؤساء الأقسام بالكلية رؤيتهم الفنية الخاصة بالموقع الجديد الذي سيكون مشروع التخرج لطلبة الدفعة 26 حيث سيتم الشروع فيه عقب شهر رمضان المبارك على أن يتم تنوير الطلاب منذ الآن للمساهمة في وضع تصور متميز عن المشروع الوليد والمهم. 
المعروف أن جهاز تنظيم الإتصالات والبريد كان قد أعلن عن تخصيصه لسيرفر ضخم لاستضافة البوابة الرقمية للجمعية ومواقع الصحف الإلكترونية الأعضاء.

مشاركة :

الوسوم :


أحدث الأخبار

آخر 5 أخبار مضافة